الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بلاش دروس خصوصية.. حوار بين وكيل تعليم الأقصر وطالبات مدارس البياضية

الدكتور صبري خالد
الدكتور صبري خالد عثمان

تفقد الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بعض من مدارس إدارة البياضية التعليمية، حيث تفقد مدرستي "البياضية الإعدادية بنات" و"عمار بن ياسر للتعليم الأساسي".

 

حوار بين وكيل تعليم الأقصر وطالبات مدارس البياضية

أشاد خالد بمستوى الانضباط داخل مدرسة البياضية الإعدادية بنات، كما أجرى حوارًا أبويًا مع الطالبات، حيث دعاهن إلى مناهضة الدروس الخصوصية لما تسببه من هدر لوقت الطالب وتكلفة مادية لأسرته.

 

وأوضح خالد أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي قدمت بديلًا أزكى وأجدى، إذ أنشأت مجموعة قنوات "مدرستنا"، والمكونة من ثلاث قنوات للمراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتي تبدع في تقديم المحتوى التعليمي، خروجًا من القوالب التقليدية.

 

وأضاف خالد: إن هذه القنوات نبع صافٍ لمن أراد التعلم عن بعد، أما هواة التعليم عن قرب فقد وفرت لهم الوزارة "مجموعات الدعم المدرسي" والتي تقدَم للطلاب بأجور رمزية.

 

وجه الدكتور صبري خالد، وكيل تعليم الأقصر، بضرورة الانتهاء من جدول الحصص وتوزيعها على المعلمين، كما يتم تخصيص مسئول صيانة لمراجعة المبنى المدرسي وكتابة تقرير أسبوعي لعرض الحالات الخطرة على هيئة الأبنية التعليمية، وقال أنه على المستوى التعليمي والتربوي يجب على المعلمين الالتزام بموضوعات المنهج وعدم الخروج عنه، وكذلك تكثيف نشر التوعية لطلاب المدارس حول الإجراءات المتبعة في حالة الكوارث والزلازل، وتشديد متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية".

 

وأكد على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة من كافة أفراد المنظومة التعليمية، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتيما وجه وكيل تعليم الأقصر، بضرورة الانتهاء من جدول الحصص وتوزيعها على المعلمين قبل الدارسة بوقت كاف، كما يتم تخصيص مسئول صيانة لمراجعة المبنى المدرسي وكتابة تقرير أسبوعي لعرض الحالات الخطرة على هيئة الأبنية التعليمية، وقال إنه على المستوى التعليمي والتربوي يجب على المعلمين الالتزام موضوعات المنهج وعدم الخروج عنه، وكذلك تكثيف نشر التوعية لطلاب المدارس حول الإجراءات المتبعة في حالة الكوارث والزلازل، وتشديد متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية".

 

وأكد على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة من كافة أفراد المنظومة التعليمية، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظِمة لانضباط سير العملية التعليمية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل مجموعات الدعم بالمدارس.زام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظِمة لانضباط سير العملية التعليمية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل مجموعات الدعم بالمدارس.