السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

معرض تراثنا.. جامعة سوهاج تحصد المركز الثانى بمسابقة تطوير الحرف اليدوية

كشكول

أعلنت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، عن حصولها على المركز الثانى فى مسابقة تطوير الحرف اليدوية على مستوى الجمهورية، خلال مشاركتها فى معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، والذى انطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 

وأشاد الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة،  بدور القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الحرف اليدوية والتراثية لتوفير كافة أوجه الدعم لأصحاب هذه المشروعات ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم والوصول بها إلى السوق العالمي.

وأكد النعماني، حرص الجامعة على تنفيذ استراتيجية الدولة التى تهدف إلى دعم هذه الفنون الحرفية بالمحافظة والتى تشتهر بها منذ القدم كصناعة الحرير والتلى والمنسوجات، وايضًا تشجيع الشباب على تعلم هذه الحرف والفنون اليدوية الراقية، وإقامة المشروعات فى هذا المجال مما يتيح لهم العديد من فرص العمل، مضيفًا أن المعرض ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الخامس على التوالى ويستمر حتى 14 أكتوبر الجارى، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

 وتمثلت الجائزة فى شهادة تقدير بإسم جامعة سوهاج وشيك بقيمة 25 ألف جنيه، وتسليم درع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمشرف الفريق وايضًا شهادات تقدير للفريق الطلابي.