الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليم القاهرة: بروتوكول بين إدارات التدريب والمكتبات لتطبيق برنامج الليجو

كشكول

عقدت إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة اجتماعًا لمسئولي وحدة التدريب بالإدارات التعليمية اليوم الثلاثاء الموافق 10/10/2023 بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.


وتضمن الاجتماع مناقشة الآتى:
- تنفيذ برنامج قاعدة بيانات لتقليل الاستخدام من الورقيات.

- تطبيق برنامج الليجو بالمدارس ومناقشة بعض المشكلات التى تواجههم لاستمرار البهجة والمرح للوصول للأهداف التعليمية باستخدام اللعب.

وأكد مدير إدارة التدريب ضرورة العمل فى فريق يسوده التعاون، حيث تستهدف وحدة التدريب بالمدرسة كفايات المعلمين والعاملين بالمدرسة بما يجعلهم قادرين على أداء أدوارهم بفاعلية وكفاءة وبما يؤدى إلى تحسين العملية التعليمية بالمدرسة لتصبح مدرستهم فعالة قادرة على الوصول إلى الجودة الشاملة.

وأشار إلى  أنه تم توقيع بروتوكول بين إدارة وحدة التدريب بالمديرية مع توجيه عام المكتبات بالمديرية، تحت إشراف منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة  أميرة محمد نجيب موجه عام المكتبات بالمديرية، حيث يتم تدريب 5 مدارس بكل إدارة تعليمية بواقع 5 معلمين من كل مدرسة يتم تدريبهم على برنامج المهارات الحياتية بالمدارس( الإبتدائية _الإعدادية).
ونوهت إلى أن  اكتساب المهارات الحياتية أمرًا حيويًا بالنسبة للطالب وتعامله بكفاءة مع الآخرين المحيطين به وتكوينه مفهومًا إيجابيًا عن ذاته، يأتي بنجاح الطالب فى ممارسة المهارات الحياتية فى مختلف المواقف ليشعر الطالب بالفخر والثقة والاعتزاز بالنفس عندما يؤدى عملا من الأعمال بنجاح.

وأوضحت أنه تم إطلاق فكرة برنامج المهارات الحياتية للطلاب ليقوم بتطوير مهارات الطلاب وبث الروح الإيجابية فى نفوسهم وتدريبهم على المهارات لممارستها فى الحياة من خلال إيجاد بيئة مساعدة للطالب لاكتشاف ذاته وتوظيف ما يملكه من قدرات ومهارات فى حياته العملية. 
وكذلك من أهمية تعليم المهارات الحياتية للطالب إتاحة الفرصة للتعامل مع المجتمعات الأخرى بعد المرحلة الثانوية وسهولة التواصل عبر شبكات الإنترنت.