الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب أسنان السويس في حضور رئيس الجامعة

كشكول

زار الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، اليوم الثلاثاء، كلية طب الأسنان، حيث كان في استقباله الدكتور هاني شلبي عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب الكلية، وتابع على أحدث مستجدات الوضع الحالي للتجهيزات بالعيادات ومناقشة بعض التفاصيل مع عميد الكلية المتعلقة بتشغيل العيادات.


وتوجه "رئيس الجامعة" لحضور حفل استقبال الطلاب القدامى والجدد بالكلية الذي بدأ بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ثم كلمة "عميد الكلية" رحب فيها برئيس الجامعة "مُوجهًا التهنئة له بمناسبة ثقة القيادة السياسية في شخصه وتعيينه رئيسًا لجامعة السويس، مُتمنيًا له التوفيق والتقدم للنهوض بالجامعة.

ثم رحب" شلبي "بالطلاب معربا عن أصدق أمنياته للجميع بالتوفيق، موضحا أن كلية طب الأسنان تضم مجموعة من الطلاب من مختلف أنحاء الجمهورية، الأمر الذي يعتبر فرصة طيبة للجميع لتنمية مهارات التواصل ومعرفة زملاء من مختلف أنحاء مصر، الأمر الذي يعد من أهداف التعليم الجامعي الذي يوفر العديد من الأنشطة الطلابية التي تهدف لتنمية المهارات واكتشاف المواهب، ووجه" عميد الكلية "الطلاب إلى أهمية الانخراط في الأنشطة الطلابية، لما تعود به من فوائد في بناء شخصية الطالب.

ثم تحدث" رئيس الجامعة "إلى الحضور شاكرا لهم على الجهود الحثيثة التي تقوم بها إدارة الكلية لأجل تنميتها والرقي بها للحصول على مخرجات أكاديمية قادرة على خدمة الوطن، والمنافسة بقوة في سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا.

وقد أثنى" حنيجل "على إمكانات كلية طب الأسنان من حيث المعامل والقاعات ومختلف التجهيزات، مُوضحًا أنه قد تم تجهيز العيادات بعدد" ٢١ "وحدة أسنان مجهزة على أعلى مستوى وستكون جاهزة لاستقبال الحالات من المواطنين من أبناء المحافظة قريبا جدا، لتقديم خدمات صحية على مستوى فريد من الجودة.

ثم وجه رئيس الجامعة حديثه للطلاب مؤكدا على أهمية تنظيم الوقت والعمل بمنتهى الجدية للوصول إلى الهدف الذي يسعى له الطالب، مُشيرًا إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين لا سيما في مجال التعليم والبحث العلمي، وقد ظهر ذلك جليا أثناء حضوره لفعاليات مؤتمر حكاية وطن الذي عقد الأيام الماضية برعاية" رئيس الجمهورية ". لذا فيجب على الجميع أن يحافظ على مقدرات الوطن التي تهدف إلى النهوض بمستقبله.

وقد أكد" حنيجل "على الجميع بضرورة توخي الحذر من مروجي الشائعات ومحترفي التزوير، وعدم الانصياع لهذه اللجان الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا على أهمية تحكيم العقل والفكر قبل الحكم على الأمور.

واختتم الحفل بتكريم رئيس الجامعة لعدد من أعضاء هيئة التدريس من أعضاء الكلية الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه وكذلك الطلاب المتفوقين، عقب ذلك أهدى عميد الكلية درع الكلية لرئيس الجامعة تقديرًا له، مُتمنيًا التوفيق للجامعة كلها.