الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تكريم 5 طلاب وافدين بجامعة المنيا خلال فعاليات عام الإيسيسكو للشباب

كشكول

شهد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، وطلاب الجامعة الوافدين، والدكتورة إيمان حمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة فعاليات احتفالية إطلاق عام الإيسيسكو للشباب التي تم تنظمها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.

وضم الحفل فقرات فنية متميزة قدمها كورال منظمة الإيسيسكو، وعرض نموذج محاكاة لمؤتمر العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وناقش خلاله الشباب ممثلو الدول الأعضاء التحديات التي تواجه العالم الإسلامي في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والعلوم الإنسانية، وقدموا توصيات لمواجهة هذه التحديات.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب الأوائل من الطلاب الوافدين على مستوى الجامعات المصرية وكان من ضمنهم طلابًا من جامعة المنيا وهم: الطالب مصطفي مجدي عمر، بكلية الطب من دولة البحرين، والطالب عبد الله عبد القادر عوض بكلية الطب من سوريا، والطالب محمد صالح محمد من كلية الطب من اليمن، والطالب عبد الله أحمد ممدوح من كلية طب الأسنان من سوريا، والطالب حيان مصعب أبو عون من كلية طب الأسنان من سوريا.

ويستهدف عام الإيسيسكو للشباب بناء قدرات الشباب في الدول الأعضاء بالمنظمة وتنمية مهاراتهم، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في كل دولة ومساعدتهم على تطوير قدراتهم واستغلال حماسهم وطاقاتهم ليكون له مردود بالمجتمع الإنساني بوجه عام، وتحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها.

ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، هي منظمة دولية متخصصة أنشئت عام 1982، ويقع مقرها في مدينة الرباط المغربية، وتعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وتعني بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في الدول الإسلامية، لتدعيم وتقوية الروابط بين الدول الأعضاء.