الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أديو ميتر تكرم طلاب مدرسة النيل بالأقصر الفائزين بمسابقة كانجارو للرياضيات والعلوم

كشكول

قامت شركة " أديو ميتر" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني فرع الأقصر ومدرسة النيل المصرية الدولية فرع الأقصر، بتكريم الطلاب المتميزين والحاصلين على مراكز وميداليات في المسابقات الدولية كانجارو للرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، Hippo  للغة الإنجليزية، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر.

جاء هذا التكريم بحضور الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، والدكتور حسن مشعل، ممثل شركة أديو ميتر، ومحمد خليل، منسق الشركة. 

وبحضور ممثلي مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الأقصر ولفيف من أولياء الأمور، كل الأمنيات بمزيد من التفوق والنجاح لكل طلاب مدارس النيل المصرية الدولية في أنحاء الجمهورية. ‎

تأسست مسابقة كانجارو  في أستراليا عام 1980 على يد عالم الرياضيات بيتر هالرون. استطاعت مسابقة بيتر أن تحقق نجاح هائل من بدايتها كمسابقة وطنية في أستراليا. كانت فرنسا هي الدولة الثانية التي اقتبست هذه الفكرة في عام 1991. وفي أول نسخة منها سجل فيها حوالي 130 ألف طالب وطالبة. تبعت فرنسا حوالي 21 دولة أوروبية. لذلك في عام 1995 أنشأت منظمة ” كانجارو بلا حدود” وتم تسجيلها رسميًا. انضم عدد لابأس به من باقي القارات. وأصبح يتقدم سنويًا للمسابقة ما لا يقل عن خمسة مليون طالب.

تهدف هذه المسابقة لعدة أمور مفيدة وترفع مستوى الطالب وتزيد رغبته بالتعلم. ومن أهم هذه الأهداف:

تزيد تعلق الطالب بمادة الرياضيات وترفع من متعته أثناء دراستها.

تعمل على تشجيع الطالب على التفكير بأسلوب يجلب له التحدي والمتعة.

معرفة أفضل الطلاب والطالبات المميزين في الرياضيات وتنمية مواهبهم.

تعريف الناس بأهمية مادة الرياضيات.

تطوير مهارات الطلاب في حل المسائل الحسابية.

ربط المعلومات النظرية بالحياة العامة.