الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء لتهيئة البيئة للمكفوفين

كشكول

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة،  باليوم العالمي" للعصا البيضاء" والذى يوافق ١٥ أكتوبر من كل عام.

وأكد “موسى” على ضرورة استثمار العصا البيضاء بالصورة المثلى ونشر ثقافة احترامها فى المجتمع لأنها تعتبر رمز الاستقلال لأبنائنا المكفوفين ؛ فهى  تساعدهم على تحقيق حياة كاملة مستقلة مثل الآخرين.

وأوضح أن المديرية  تضع على رأس أولوياته اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة البيئة المحيطة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والعمل على دمجهم كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة التعليمية بما يتلاءم مع ظروفهم بهدف استثمار طاقاتهم،  وإظهار مواهبهم وقدراتهم وتوظيف الحواس الأخرى لديهم.

وأضاف "مدير المديرية" أن وزارة التربية والتعليم تعمل على دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوى الإعاقة بالإضافة إلى تنمية قدرات المعلمين، ودعم العملية التعليمية بتحويل بعض المناهج باستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة كتحويل بعض مناهج نظام التعليم الجديد بالطريقة الناطقة للمكفوفين.

وجدير بالذكر بأن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء وتشجيع المكفوفين وضعاف البصر على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك فى محيطهم بسهولة وتحذيرهم من وجود اى عوائق فى الطريق فهى تؤكد حق المكفوفين فى ممارسة الحياة بالاستقلالية التى يتمتع بها الآخرون