الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل وصلت الشهادات المؤمنة للمديريات للتعاقد مع الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم؟.. مصدر يجيب

التربية والتعليم
التربية والتعليم

كشفت مصادر رسمية بالمديريات التعليمية، اليوم الأحد، أن المديريات ما زالت فى أنتظار الشهادات المؤمنة حتى يتم التعاقد مع المعلمين الجدد من الـ 30 ألف معلم.

وقالت المصادر لـ"كشكول": حتى الآن لم تصل الشهادات المؤمنة للمديريات حتى يتم التعاقد وفور وصولها للمديريات سوف يتم التواصل مع الفائزين لإنهاء إجراءات التعاقد.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إرسال الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد بمجرد الانتهاء منها في مجمع الإصدارات المؤمنة.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية أن الشهادات المؤمنة للمعلمين هي الإثبات بأن المعلم قد اجتاز الاختبار البدنى واللياقة البدنية والتى عقدت لهم في إحدى الجهات المعنية، مشددا أن الشهادة المؤمنة تعتبر مستند أساسى ضمن أوراق ومسوغات التعيين المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد.

 

وكان قد وقع الشهر الماضي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.