الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لأطفال مدارس الابتدائي بالقاهرة

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن بدء أعمال المبادرة الرئاسية للصحة والمتعلقة بتنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية بالمدارس استكمالًا للندوات التثقيفية يقوم بها كل من( وزارة الصحة والسكان _ معهد التغذية _ الهيئة العامة للتأمين الصحى) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وتم عقد عدة ندوات تثقيفية للمعلمين وأولياء الامور بمدارس المرحلة الابتدائية بالقاهرة لزيادة الوعى بالتغذية السليمة لكل من المعلمين وأولياء الآمور وذلك من 15/10/2023: 17/10/2023.

جاء ذلك وفق توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأوضح أيمن موسى مدير المديرية أن دور المدرسة لا ينفصل عن دور الأسرة فى رفع الوعى الصحى للطلاب واكتساب المعلومات الصحية عن صحة الأطفال وتغذيتهم لذلك تم عقد ندوات تثقيفية لاولياء الأمور والمعلمين بمدارس القاهرة.

وأشار إلى أن التغذية الجيدة هى حجر الأساس لبقاء الطفل ونموه إذ بتمتع إلأطفال الذى يحصلون على تغذية جيدة بقدرة أفضل على النمو والتعلم واللعب والمشاركة فى مجتمعاتهم المحلية، كما أنهم أكثر قدرة على تحمل الأزمات ومع ذلك لا يحصل العديد من الأطفال حاليا على التغذية ألتى يحتاجونها لك يحيوا ويزدهروا.

وتم انطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية للتوعية الغذائية لأبنائنا الطلبة ومقاومة آمراض سوء التغذية،  بافتتاح حملة التوعية التغذوية بمدرسة ( القبة الفداوية) الابتدائية بإدارة الوايلى التعليمية، حيث تم عقد ندوة تثقيفية بحضور أولياء الامور والمعلمين للتوعية بآهمية علاج آمراض سوء التغذية للأطفال فى المدارس والكشف المبكر عن أمراض السمنة _ الانيميا  وكذلك تم الفاء الضوء عن الاهتمام بالصحة العامة للأطفال وكيفية الحفاظ عليها  و القضاء على الأمراض الناجمة عن سوء التغذية.