السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فصل طالب بالأول الثانوي لتخريبه أثاث مدرسته بالسويس

كشكول

قرر اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر محافظ السويس،  فصل طالب بالصف  الأول بالتعليم الثانوي الفني، لثبوت قيامه بأعمال تخريب متعمد لأثاث المدرسة مع أخذ تعهد على ولي الامر بالتشديد حال التكرار طبقا للقانون.
جاء ذلك وفق توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن التشديد على تطبيق لائحة الانضباط بالمدرسة.
وحددت لائحة الانضباط المدرسى إقرار التوقيع على بنود وضوابط لائحة الانضباط، موضحة أن اللائحة تكفل الانضباط المدرسي تنظيم حقوق، وواجبات الطلاب، وأولياء الأمور، ومسئوليات وصلاحيات العاملين، بهدف تحقيق الانضباط الذاتي للطالب داخل وخارج المدرسة، على أن يقوم ولي الأمر بالحضور إلي المدرسة وفي حالة طلب إدارة المدرسة لتنفيذ قرارتها مثل الحضور للتوقيع على الإقرار الذي أعدته إدارة المدرسة بخصوص الطالب وولي أمره، والتعاون مع المعلمين وجميع العاملين في المدرسة، لضمان التزام الطالب بلائحة الانضباط المدرسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بحضور ولي الأمر إلى المدرسة في حالة استدعائه من قبل إدارة المدرسة، وفي حال عدم حضور إلى المدرسة خلال 48 ساعة من تاريخ طلب الاستدعاء، فيتم تطبيق المعالجة التأديبية على الطالب دون الرجوع إليه وإخطاره بها.