الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة تطلق حملة توعوية بعنوان أخلاقك عنوانك

كشكول

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة حملة توعوية بعنوان أخلاقك عنوانك، وذلك برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، حرصا على  إطلاق الحملات التوعوية المستمرة لتشجيع ونصح الطلاب فى كافة جوانب الحياة.

حيث صرح" مدير المديرية " أن تنشئة  الطلاب على الأخلاق الحميدة، في ظل مجتمع متغير وسريع التطور هو أمر من الأمور الصعبة جدًا، في هذا الزمن فلا يمكن تركهم بدون توجيه أو تعليم، حتى لا يكتسبوا صفات مغايرة ومنافية لمجتمعنا.

وأوضح  أنه فى سبيل دعم وترسيخ  القيم الأخلاقية والإنسانية لدى طلابنا للوصول بهم لأعلى مستوى أخلاقى اتخذت مديرية التربية والتعليم عدة إجراءات منها:-

• تفعيل لائحة الإنضباط المدرسى لوضع الأساليب العقابية بشكل يضع العلاقة بين المعلم والطالب فى إطارها الصحيح، ويساهم فى ترسيخ القيم والأخلاق لدى الطلاب ويساعد على وجود بيئة تعليمية تعتمد على السلوكيات القيمة السليمة.

وأشار إلى أن  دور المعلمين المهم  فى غرس وترسيخ هذه القيم الأخلاقية فى نفوس أبنائنا الطلاب لما لها من أثر فى بناء المجتمع وتطوره، "مؤكدا" على ضرورة  التركيز على أهمية بعض القيم  مثل احترام الآخر والصدق والإخلاص والأمانة والتعاون والحب غيرها لنخرج شخصية طالب سوى ذو اخلاق قادر على العطاء والنهوض بمجتمعه ووطنه، فبالاخلاق ترتقي الأمم