الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «التعليم» ببني سويف يتفقد مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية

كشكول

تفقد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، مباني وحجرات وملاعب مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية للاطمئنان على الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمدرسة والأعمال المنفذة من حيث تطوير الملاعب والمعامل يرافقه المهندس كامل أبو طالب مدير عام التعليم الفني.

 

جاء ذلك، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بمتابعة الأعمال المنفذة وجاهزية مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية، والتي بدأت بها الدراسة لأول مرة بمحافظة بني سويف مع بداية العام الدراسي 2024/2023.

 
وأشار وكيل الوزارة إلى أن المدرسة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المحافظة والتي تأتي في ضوء اهتمام الدولة بالتوسع في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي وربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل.

 

وأضاف وكيل الوزارة بأن المدرسة تضم تخصصات ( فحص واختيار بلوكات الرخام، الصيانة العامة لخطوط الجلي، صيانة شاسيهات SPD ) ومقرها مدرسة بني سويف الكهربائية العسكرية.


وأوضح أن  هذه النوعية من المدارس تتيح للطالب تدريبات عملية وتخصصيه وفق أحدث المعايير العالمية بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب تطورات العصر وتساعد الطلاب على الابتكار والإبداع.