الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"رواد النيل" تعلن تمويل 5 مشروعات بالتعاون مع البنك المركزي

كشكول

أعلنت الدكتورة هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة “رواد النيل”، اختيار 10 أفكار للعرض بالحفل الختامي بمقر جامعة النيل الأهلية، على أن يعلن في النهاية اختيار أفضل 5 أفكار منها للفوز بعدد من الجوائز وتكريم باقي الفرق المشاركة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، وممثلين عن البنك الدولي، لاختيار أفضل 5 أفكار من بين 130 فكرة مقدمة للفوز في مسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأضافت لبيب، خلال كلمتها بالمؤتمر المنعقد اليوم الأحد بجامعة النيل، أن الأفكار التي سيتم اختيارها خلال المؤتمر الختامي لمسابقة "تحدي الزراعة الرقمية" بمقر جامعة النيل الأهلية، سيتم دعمها وتمويلها لتنفيذها على أرض الواقع، موضحة أن التكنولوجيا أصبحت جزءًا أساسيا في جميع مناحي الحياة وكافة القطاعات، وأن الزراعة الرقمية أدت لتطور كبير في الإنتاج وحققت نتائج مذهلة في العديد من دول العالم.

يذكر أن مبادرة رواد النيل، أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر، وتمثل المبادرة نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.