الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «التعليم» بالمنوفية يجتمع بالدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

كشكول

اجتمع بمكتبه بعد ظهر اليوم محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، بالدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة،

في بداية الاجتماع رحب  مدير تعليم المنوفية بالحضور، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وأن خريجي المبادرة الرئاسية هم بداية للتطوير المنشود في إدارة المدارس.

وأوصى الفولي بالاهتمام بالبرنامج التوعوي حول الشئون المالية والإدارية والقانونية بقطاع التعليم" الذي أطلقه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"؛ والذي يمتد خلال الفترة من ٥ / ١١ / ٢٠٢٣ وحتى ١٦ / ١١ / ٢٠٢٣.

كما أكد الفولي  دور المديرين الجدد في التوعية بما تبذله الدولة المصرية من جهود كبيرة لتطوير التعليم، مشيرًا إلى أن ملف التعليم يمثل قضية أمن قومي ولهذا حرصت القيادة السياسية على وضع هذا الملف على رأس أولوياتها إيمانا منها بأن بناء الإنسان هو أساس تحقيق التنمية والتقدم.

كما أكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لما له من دور كبير في نجاح العمل

وأشار الفولي إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، وعلى أهمية التواصل بين الطالب والمعلم، ومد جسور التواصل مع  أولياء الأمور.

وأوصى الفولي بغرس قيم الولاء والانتماء بين الطلاب حيث إنهم رجال الغد المشرق وعلي أكتافهم تنهض البلاد وبأفكارهم تتقدم الأمة