الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إتاحة التدريب على نظام امتحانات البوكليت لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

كشكول

أتاحت  المديريات التعليمية نموذج من البوكليت لتدريب طلاب الشهادة الإعدادية على كيفية التعامل مع نموذج الامتحان، جاء ذلك استعدادًا لتطبيقه فى اختبارات الفصلين الدراسيين الأول المقرر انطلاقه يناير المقبل والثانى فى مايو 2024، وفق الخريطة الزمنية التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.
وأوضحت المديريات التعليمية، أن نظام البوكليت هو السماح للطالب بالإجابة  فى نفس كراسة الأسئلة، حيث يتم ترك مساحة مخصصة للإجابة أسفل كل سؤال، مشيرة إلى أن البوكليت يعتبر أحد أشكال وطريقة عقد الامتحانات، أما النظام القديم يؤدى الطالب الامتحان بواقع ورقة إجابة وورقة أسئلة.
وشددت على أن الهدف من عقد اختبارات وفق نظام البوكليت وضع إجراءات وضوابط لامتحانات الشهادة الإعدادية والسيطرة على محاولات الغش وتسريب الأسئلة.
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية يأتى فى إطار حرص الوزارة عدم تداول ورقة الأسئلة عبر جروبات الغش، وأن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية لضبط أى محاولات غش أو تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكترونى.