الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من "التعليم" حول تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني في المنيا

كشكول

أكد حمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، خاصة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم.

تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني في المنيا

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمدارس إدارة ملوي التعليمية، تابع خلالها مدرسة ملوي الرسمية للغات، ومدرسة الشهيد الرائد محمد حامد الإعدادية بنات.

وتابع انتظام العملية التعليمية، وانتظام الطلاب داخل الفصول وتفاعلهم مع المعلم أثناء الحصة، وتبادل الحوار مع الطلاب؛ للوقوف على مستواهم العلمي.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة مساعدة الطلاب للوصول بسهولة للمعلومات والروابط والأكواد اللازمة للدخول على المنصة التعليمية والتواصل المستمر مع الطلاب كداعمين وميسرين للعملية التعليمية، ومتابعة برامج القنوات التعليمية أثناء فترة تواجد الطلاب بالمنزل؛ للاستفادة من البرامج والدروس المنهجية التي تقدمها القنوات التعليمية، والعمل على دمج التكنولوجيا في التعليم؛ تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واستخدام السبورات التفاعلية في شرح الدروس المقررة، متمنيا لهم التوفيق.

وأشاد "مصطفى"، بانتظام العمل واليوم الدراسي وتفعيل دور الأنشطة التربوية والاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني، والالتزام بالإذاعة المدرسية واختيار البرامج التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن من قبل الطلاب والعاملين، والتوعية بالمشروعات القومية مثل حياة كريمة والتوعية بأخطار التغيرات المناخية وآثارها على البيئة.

وزار مدير المديرية، مدرسة قصر هور الابتدائية الجديدة، وتابع فيها أعمال المدرسة الآمنة ضمن بروتوكول التعاون بين هيئة إنقاذ الطفولة والمديرية، وتفقد سير العمل بالفصول الدراسية، وأعمال تنجيل ملعب المدرسة ضمن خطة الهيئة للمدارس الآمنة.

ورافقه أثناء الزيارة على محمد الصغير مدير عام الشئون التنفيذية بالديوان، ومحمد عبد السميع مدير إدارة ملوي التعليمية، وهاني يسري مدير مكتب وكيل الوزارة، ومدير المشاركة المجتمعية بالإدارة، ومدير المتابعة بالإدارة عادل صموئيل مسئول التعليم بهيئة إنقاذ الطفولة، ومدير مكتب مدير الإدارة، وكان في استقبالهم مديري المدارس.