الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكاوى من أولياء الأمور بشأن تطوير المناهج الدراسية

كشكول

طالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر، أولياء الأمور بتوضيح آرائهم بشأن تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

وأشارت إلى أن  أولياء الأمور يشكون من الكم الكبير في المناهج المطبقة علي أبنائهم خاصة في المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع الابتدائي، مناشدة واضعي المناهج والقائمين علي عملية تطوير المناهج بمراعاة أولياء الأمور وأبنائهم وأن يتناسب التطوير مع المرحلة العمرية للتلميذ.

وقالت ولي أمر: “نتمنى أثناء تطوير المنهج تقليل الكم في جميع المواد وخاصة بالمرحلة الابتدائية، وذلك لتسهيل استفادة الأطفال من المناهج التي يدرسها في منهج الرياضيات والدراسات الاجتماعية، أما في اللغة العربية، فيمكن الاهتمام بالنحو وعمل ترابط ويتم حذف المواد التي يتطلب تدريسها إمكانيات أعلى من الإمكانيات المتوفرة في المدارس”.

وأضافت ولي أمر أخرى: “أبنائي بدفعة الصف السادس الابتدائي التي تعد الدفعة الأولى بنظام التعليم الجديد، ولكن مناهجهم تضمنت حشو وتكرار”.

وأشارت ولي أمر إلى ضرورة مراعاة الصف الأول الثانوي ويكون تعديل لكم المواد التي يتم دراستها مطالبة بتقسيم المواد على الترمين، متسائلة: “كيف يمكن تحميل طالب كان يدرس 5 مواد فقط لدراسة 13 أو 14 مادة مادة”.

وتابعت ولي أمر: “أنا أبناء في  مرحلتين مختلفين رياض أطفال والثاني الإعدادي، مشيرة إلى أن الكم كبير ولا يتناسب مع الفئة العمرية”.