الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ببورسعيد

رئيس جامعة أسوان يشارك في اجتماع «الأعلى للجامعات»

كشكول

حضر الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، اليوم السبت، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد في جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، وأعضاء المجلس الآخرين.


وقال رئيس جامعة أسوان، إن وزير التعليم العالي أكد على استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة، وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم بأفضل مستوى واستجابة سريعة للحالات الطبية العاجلة. موضحا أيضًا استمرار التجهيزات الطبية اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وناقش الحضور استمرار تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية في الجامعات خلال العام الدراسي الحالي، وتوسيع نطاقها.

كما ناقش الاجتماعي الوعي القومي لدى طلاب الجامعات وتعزيز الانتماء والولاء للوطن وكذلك التأكيد على دعم المواهب الرياضية والفنية والاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء والولاء لديهم وأخيرًا، تم التأكيد على الاستفادة المستمرة من قدرات الطلاب في المجالات التعليمية والبحثية والإبداعية.