الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| التعليم: إضافة درجات امتحانات أكتوبر ونوفمبر لمجموع الترم الأول

د. رضا حجازي وزير
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم  إضافة درجات الطالب باختبارات شهري أكتوبر ونوفمبر لصفوف النقل إلى مجموع امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل، وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024 التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم إضافة الدرجة الأعلى في تقييمات شهري أكتوبر ونوفمبر إلى درجاته في الفصل الدراسي الأول.

وأكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة في اختبارات الشهر أو التقييم الثاني عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، موضحة أن الطلاب يؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية ويتم تقييم الطلاب في اليوم الدراسي أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.

 ونوهت إلى أن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول فى يناير المقبل.

ولفتت إلى أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب، مشددة على أن أهداف التعلم اختلفت مع بدء تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد للتعليم من أجل بناء الشخصية المصرية وبناء وتخريج جيل قادر على التعلم الذى يخدم سوق العمل المحلى والعالمي وحصولهم على فرص عمل.