الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة الأزهر يفتتح الدورة التدريبية حول تكنولوجيا علاج العقم

كشكول

افتتح الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الإثنين،  الدورة التدريبية الـ13 التي تنظمها وحدة الإخصاب الطبي المساعد بالمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية والتي تقام تحت عنوان: «التدريب النظري والعملي على التكنولوجيا المتقدمة لعلاج العقم وأطفال الأنابيب»، والتي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية للأطباء وأخصائي الأجنة، دعمًا لجهود الدولة المصرية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م من خلال التدريب والتأهيل الدائم والمستمر؛ تلبية لسوق العمل واحتياجات المجتمع.
 

ورحب الدكتور سلامة داوود، رئيس الجامعة، بالمتدربين من داخل مصر وخارجها، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الذي يولي هذا المركز رعاية خاصة؛ نظرًا لجهوده القيمة في خدمة المجتمع محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وأوضح رئيس الجامعة أن المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية يعد قبلة علمية، خاصة وأن المركز حائز على جائزة الأمم المتحدة للأنشطة السكانية عام 2013م، مما جعله منارة علمية متخصصة في مجالات العقم والإخصاب الطبي المساعد وأطفال الأنابيب.

وحث رئيس الجامعة المتدربين على استثمار هذه الدورة التدريبية المتخصصة في هذا المركز العريق، خاصة وأنه يحاضر خلالها قامات علمية كبيرة في هذا المجال العلمي المهم.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة الأزهر من الجامعات المتميزة، مدللًا على ذلك بتصدرها لتصنيف التايمز؛ الجامعة الأولى على مستوى الجامعات الحكومية في هذا العام.