السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفعيل أكاديمية هواوي بكلية علوم وهندسة الحاسب جامعة المنصورة الجديدة

كشكول

 

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة تفعيل أكاديمية هواوي بكلية علوم وهندسة الحاسب بالجامعة، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وريادة الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب ورئيس الأكاديمية، والدكتور خالد فؤاد مدير برامج الكلية، وإشراف الدكتورة آيه محمد الزغبي مدير الأكاديمية بالجامعة، وتنسيق الدكتور عمر الزكي مسئول الأنشطة بالكلية وتشريف وفد أكاديمية هواوي والذي تضمن أسماء سراج المدير التنفيذي لأكاديمية شركة هواوي، ومحمد الشافعي.

ويأتي هذا انطلاقا من توقيع جامعة المنصورة الجديدة لبروتوكول التعاون المشترك مع أكاديمية هواوي لإنشاء أكاديمية هواوي لتدريب طلاب كلية علوم وهندسة الحاسب على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، حيث استهل اللقاء بالترحيب بالضيوف الكرام وأكد حرص جامعة المنصورة الجديدة، جودة العملية التعليمية المقدمة للطلبة، مؤكدا أهمية مجال علوم وهندسة الحاسب وحث الطلاب على التعلم وتنمية المعرفة وتطوير المهارات العملية بشكل دوري لمواكبة التطورات التي تحدث في هذا المجال.

كما تحدث الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد الكلية، عن أهداف ورؤية الكلية من تقديم جودة تعليم تفاعلي حيث يكون الطالب هو محور العملية التعليمية وكذلك إعداد الطالب بالمهارات العملية اللازمة التي تؤهله لسوق العملي المحلي والإقليمي والدولي.

كما قدم الوفد عرضا توضيحيا حول أكاديمية هواوي وحول مسابقات هواوي العالمية للطلاب والتي تهدف إلى تعزيز التنافسية والتميز بين طلاب كلية علوم وهندسة الحاسب من مختلف الجامعات وتسليط الضوء علي إمكانياتهم وطاقتهم علي مستوي العالم.

وتم خلال اللقاء اطلاق مسابقة Innovation لطلبة الكلية التي تعتمد على تطبيق مشاريع تنفيذية والتي سيبدأ التسجيل فيها خلال شهر ديسمبر المقبل، والتي تعتبر تطبيقا عمليا لأهداف كلية علوم وهندسة الحاسب في تخريج طلاب مبتكرين ومبدعين.

خلال اللقاء قام رئيس جامعة المنصورة الجديدة، ورئيس الوفد بمنح الدكتور إبراهيم فتحي معوض عميد الكلية ورئيس الأكاديميه بالجامعة، والدكتورة آيه محمد الزغبي مدير الأكاديمية بالجامعة دروع تكريم الأكاديمية إمتنانا لجهودهم المبذولة في تنفيذ الاتفاقية وبروتوكول التعاون.

ثم تم اجتماع فريق هواوي بفريق أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كلية علوم وهندسة الحاسب لمناقشة المواضيع التي تخص تفاصيل تفعيل الأكاديمية وتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لاعتمادهم كمدربين TOT من هواوي.

وتأتي هذه الندوات والفعاليات ضمن الخطوات الجادة في تحقيق رؤية وأهداف الكلية والجامعة من إنشاء جيل من الطلاب على مستوى رفيع ومتميز لتحقيق متطلبات سوق العمل المختلفة.