السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تعترف بضعف تسجيل المشاركين بامتحانات الثانوية العامة 2024 «مستند»

كشكول

كشف خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، عن ضعف التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، للمراقبين ورؤساء اللجان.

وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم  وكلمة مرور المرسلة،  والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل، والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وأضافت الوزارة، أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، على عدة  تعليمات بشأن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء اللجان تضمنت الآتي: 

 

  1.  تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين وأن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع اسوة بالعام الماضي.
  2.  مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد،  مع الأخذ في الاعتبار أنه في حالة غلق الموقع الالكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.

IMG-20231207-WA0003
IMG-20231207-WA0003