الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالقاهرة: السماح للطلاب الذى لهم حق التصويت بالذهاب للانتخابات

كشكول

بدأ صباح اليوم الأحد  التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، وتجرى الانتخابات الرئاسة 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام (١٠، ١١، ١٢) ديسمبر الجاري على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا.

بدأ المعلمين والإداريين بالتعليم بالتواجد في حشود على اللجان والمقار الانتخابية للتصويت في 411 لجنة عامة و45 لحنة للوافدين  و961 لجنة فرعية بمدارس القاهرة مع بدء فتح صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023.

وناشد  أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، المعلمين وجميع العاملين بالتوافد للانتخابات الرئاسية والادلاء بأصواتهم، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية واستكمال المشروعات القومية الضخمة التي  بدأت منذ تولى  عام 2014.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي هو القائد والصالح لقيادة الوطن العزيز ومواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفين والتصدي لها بكل حزم وقوة وتمكين الدولة المصرية من القضاء على الإرهاب.

وأشار إلى أنه تم السماح للطلاب الذى لهم حق التصويت في الانتخابات بالذهاب إلى اللجان الانتخابية للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الرئاسي  لعام 2024 برفقة مشرفين من المدرسة ضمانا للمشاركة الإيجابية الفعالة.

شهد محيط اللجان الانتخابية تواجد مكثف من المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم وسط تواجد مكثف لأجهزة الأمن لتأمين العملية الانتخابية، كما شهدت اللجان والمقرات الانتخابية توفير كراسي متحركة لذوى الهمم وتجهيز ممرات لدخول الناخبين لتيسبر عملية التصويت أمام جموع الناخبين.