السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 6 تكليفات مهمة لمديري المدارس بأسوان استعدادا لامتحانات الترم الأول

كشكول

وجه فيصل نعيم مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان،  بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، فى يناير المقبل وفقًا للخريطة الزمنية.

وكلف خلال اجتماعه اليوم، مديرى المراحل بالتنسيق مع شئون الطلاب لإعداد الجداول مع مراعاة صالح الطلاب وعدم التعارض مع الأعياد والمناسبات القومية والدينية.

 وأكد في بيانه اليوم، حرص المديرية على استكمال كافة التجهيزات اللوجيستية للمطبعة والكنترولات كالأوراق والأحبار وتشكيل اللجان خلال وقت كافٍ قبل انعقاد الامتحانات والعمل على تحقيق الشفافية والانضباط.

   وبالنسبة لمدارس التعليم الثانوى، شدد على ضرورة مراجعة جاهزية وكفاءة شبكات كافة المدارس لحين ورود التعليمات الوزارية بالشكل النهائى لامتحانات الصف الأول والثانى الثانوى.

   وشدد مدير التعليم العام على تحقيق الانضباط الإدارى  ومتابعة حضور الطلاب للمدارس مع تكثيف شرح الدروس والانتهاء من المناهج وتفعيل وتسجيل الغياب الالكترونى مع حث الطلاب على الحضور.

وتطرق الاجتماع لمتابعة معدلات التنفيذ بالمدارس التى تخضع لأعمال الصيانة الشاملة، وتوفير البدائل المناسبة لأداء الطلاب لامتحاناتهم بكل يسر وسهولة، وكذلك عدد من الأمور المالية والإدارية، ثم تم فتح باب النقاش واستعراض أهم المعوقات والاستماع إلى المقترحات المقدمة.