الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنيا يشهد وضع إكليل زهور على النصب التذكاري

كشكول

في احتفالية محافظة المنيا التي أقيمت صباح اليوم احتفالاً بانتصارات أكتوبر، وكرمزاً للتضحيات التي قدمها آلاف العسكريين والمصريين الذين فقدوا أرواحهم في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، شهد الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا وضع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إكليلا من الزهور، على النصب التذكاري للجندي المجهول، بمناسبة احتفالات المحافظة بالذكري الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

جاء ذلك بحضور اللواء مجدي عامر، مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين بالمحافظة.

 

حيث قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن تحقيقًا لرفعته وصونا لكرامته، وعزفت الفرقة الموسيقية لقوات الأمن، السلام الجمهوري، وسلام الشهيد.

 

وقدم جلال، التحية لكل من شاركوا في نصر أكتوبر المجيد من قيادات وضباط وجنود ولأرواح الشهداء منهم الذي سطروا ملحمة عسكرية يتوارثها الأجيال أبد الدهر، ويدرسها العالم في تاريخ الحروب المعاصرة، لما شهدته من بطولات وتضحيات للوطن، مثمناً دور القوات المسلحة وما تبذله خلال عقود طويلة في الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه ورفع كلمته ورايته، متمنياً أن يحفظ الله مصرنا الغالية وشعبها العظيم والعمل على مواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد في كافة المجالات.