الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي للغة العربية ببرامج وأفلام تثقيفية

كشكول

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمي للغة العربية برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، حيث أكد على أهمية الاحتفال بالأيام العالمية عامة ويوم اللغة العربية خاصة فهي لغة القرآن الكريم، ويجب علينا توعية أبنائنا وتعريفهم قدر وأهمية اللغة العربية بين اللغات.

كما تنظم المديرية البرامج والأفلام التثقيفية والمبادرات للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ويتم عمل مسابقات ثقافية خفيفة في الإذاعة المدرسية في المدارس وورش عمل يقوم بها معلمي اللغة العربية ومسرحيات وقصص قصيرة وتشجيع الطلبة على المشاركة والابتكار لإثراء ثقافتهم وتعريفهم أهمية اللغة العربية.

تقرر الاحتفال باللغة العربية في 18ديسمبر من كل عام لكونه اليوم الذى أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم( ٣١٩٠ ) لعام (١٩٧٣) والذى يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة ( ١٩٠ ) للمجلس التنفيذي  لمنظمة اليونسكو.

وأشار إلى أن اللغة العربية من أقدم اللغات السامية واحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم يتحدث بها أكثر من ( ٤٦٧ )مليون نسمة بالوطن العربي وهى من بين اللغات الأربع الأكثر استخداما في الانترنت.

وأضاف أن اللغة العربية ذات أهمية كبيرة لدى المسلمين فهي  لغة القرآن الكريم ولا تتم الصلاة إلا بإتقان كلماتها وهى أيضا لغة شعائرية لدى عدد من الكنائس في الوطن العربي  .