الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

برودة قارسة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

كشكول

أوضحت هيئة الأرصاد طقس الساعات المقبلة، لافتة إلى انخفاض درجات الحرارة أثناء فترات الليل، ونصحت المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة خاصة كبار السن والأطفال.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود في الساعات المقبلة طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.


وأرجعت الأرصاد سبب انخفاض درجات الحرارة، إلى تأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من على البحر المتوسط، مشيرة إلى انخفاض درجة الحرارة عن الأمس بمعدل 2 درجة مئوية.


كشفت الأرصاد عن أماكن سقوط أمطار، لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.


وأكدت على وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان حالة البحر المتوسط، حيث تكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2.25) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.