الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان: لابد من تسليط الضوء على معجزة المصريين في انتصار أكتوبر

كشكول

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان ندوة للاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر بعنوان "هوية وطن".

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أهمية المؤتمرات الإعلامية الهادفة في تشكيل الوعي الوطني وتكوين الهوية الوطنية لدي طلاب الجامعة لتعميق الانتماء، موضحا أن الإعلام المصري قام بدور مهني ووطني خلال حرب 6 أكتوبر، إذ حشد الشعب المصري خلف قيادته، مشيرا إلي أنه لابد من تسليط الضوء على معجزة المصريين وعزيمتهم في الانتصار، مؤكداً أنه كان من المحظوظين الذين عاصروا حرب أكتوبر بالرغم من صغر سنه وقتها.

وأوضح اللواء أركان حرب ناجي شهود بطل حرب أكتوبر، أن جموع الشعب المصري بطوائفه من فلاحيين ومدرسين ومهندسين ونساء وعمال والإذاعة والتلفزيون قد أظهر بطولاته خلال حرب أكتوبر المجيدة وخاض الكثير من التحديات بجانب القوات المسلحة التي كانت بمثابة ذراع هذا الشعب في تنفيذ إرادته في التخلص من العدو الصهيونى.

وأبدى الفنان كريم عبد العزيز بطل مسلسل الزئبق سعادته بالاستقبال الرائع والحفاوة من قبل جامعة حلوان وكلية الفنون التطبيقية  ، موجها الشكر للقوات المسلحة التي  صانت الوطن من الفتن في الاوقات العصيبة خلال السنوات الاخيرة حتي لانواجه مصير غيرنا  من البلاد العربية .

وأشار إلي أنه سيقوم بتصوير مسلسل "الزئبق الجزء التاني" رمضان 2019، وكذلك فيلمي هم "نادي الرجال السري" و"الفيل الأزرق الجزء الثاني".

 

وفي ختام الحفل تم تكريم الضيوف وأهدائهم درع كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، وتبادل الصور التذكارية.