الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المنتخب يواصل تدريباته استعدادا لأمم إفريقيا

كشكول

واصل المنتخب الوطني المصري تدريباته على ملعب ستاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023».

كوت ديفوار تستضيف النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل.

وشهد المران مشاركة 26 لاعبًا، بعد انضمام الثنائي ياسر إبراهيم ومهند لاشين، باستثناء محمد صلاح الذي انضم للمعسكر بعد التدريب، حيث أدى ياسر إبراهيم تدريبات تأهيلية عقب انضمامه اليوم، الخميس.

ركز الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، على العديد من الفقرات المتنوعة بداية بالتدريبات البدنية ثم بعض الجمل الفنية والتكتيكية تحت وتقسيمة والتسديد على المرمى.

ويخوض المنتخب الوطني معسكرًا في العاصمة الإدارية يخوض خلاله مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم الأحد المقبل 7 يناير، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى المنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج  باللقب بـ7 ألقاب لتعزيز رقمه وتحقيق اللقب للمرة الثامنة بعد فترة غياب عن التتويجات القارية منذ نسخة أنجولا 2010.

وينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.