السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه مهم للمدارس الثانوية بشأن الاختبارات الإلكترونية للثاني الثاني لمنتصف العام 2024

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة لمديري المديريات والإدارات التعليمية، بامتحانات منتصف العام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي والشهادة الإعدادية، بانتظام سير الاختبارات.

وتضمنت التعليمات الآتي:  
 

  1. التأكيد على الإلتزام التام بكافة التعليمات والقواعد والقرارات المنظمة لسير اللجان داخل المدارس.
  2. مراعاة الدقة والانضباط وغير مقبول أي نسبة خطأ وذلك يتأتي من خلال الالتزام بالتعليمات.
  3.  التأكيد على ماورد بالمنشور الأمني منها غلق الأبواب وعدم السماح لدخول أي شخص من خارج المدرسة أو من غير العاملين بالمدرسة ويستثنى القيادات التعليمية التى لها حق الدخول والمرور داخل المدرسة.
  4. مراعاة وضع دليل اللجان والجدول في مكان واضح ويفضل وجود مشرف من الأساتذة المعلمين ليرشد الطلاب للجان الخاصة بهم.
  5. بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي: 
     
  • على جميع المدارس الثانوية التأكد من عدم وجود مشاكل بشبكات المدارس ليتمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحانات لأداء الاختبارات الإلكترونية بواسطة التابلت وفى حال عدم التسني لأي سبب من الأسباب تؤدى الامتحانات ورقيا.
  • في حالة اللجوء لأداء الامتحانات ورقيا يجب مراجعة بيانات كل مظروف عند استلامه والتأكد من المادة والفترة والصف قبل فتح المظروف.
  • التأكيد على التعامل بكياسة واحتواء الطلاب وتوفير الهدوء داخل اللجان.
  •  يحظر تواجد المحمول مع الطلاب حتى ولو كان مغلق، وحيازة الطالب  للمحمول يعتبر شروع في الغش  وكذلك يحظر على المعلمين استخدام المحمول داخل اللجان.

وشددت الوزارة على ضرورة إتاحة  غرفة العمليات  طوال الوقت لتلقي أي بلاغات أو مشاكل وضرورة التواصل مع الغرفة في حالة حدوث أي مشكلة على الفور.