الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الشرقية توجه بالالتزام بـ6 قواعد بامتحانات الشهادة الإعدادية

كشكول

أكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظ الشرقية، أن الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية  يتابع باهتمام كافة استعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية  للفصل الدراسي الأول.

وأكد  أن الامتحانات العامة أمن قومي، وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط.

وشدد  وكيل الوزارة علي  تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة  والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان 

ونوه إلى ضرورة  تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة 

واستعرض " وكيل الوزارة "  أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها  ومنها الآتي:

  • توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة
  • والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة.
  • و الالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقًا للقواعد المنظمة لها.
  • عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات  مع التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه.
  • عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.
  • الالتزام بكافة التعليمات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية.