الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ب10 إجراءات مهمة.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024 بالشرقية غدا

كشكول

ترأس محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية،   اجتماعا موسعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس on line مع مديري عموم الادارات التعليمية  للاطمئنان على الانتهاء من تجهيزات لجان الشهادة الإعدادية.

وشدد على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان
142680 طالب وطالبة يؤدون الإمتحان امام 795 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية.

صرح  وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية  أن المديرية أنهت استعداداتها لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة 2023 م & 2024، لافتا إلى أن غدا  الخميس الموافق 18/ 1 / 2024  هو بداية امتحانات النقل الفصل الدراسي الأول  
حيث يؤدي 142680 طالب وطالبة امتحان مادة اللغة العربية والخط الإملاء فترة اولي والفترة الثانية مادة التربية الدينية، موزعين علي 795 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأشار إلى أن الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع باهتمام كافة استعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية  للفصل الدراسي الأول، مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد  أن الامتحانات العامة أمن قومي، وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط.
وشدد  وكيل الوزارة على تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة  والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان.
وأكد  على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة، منبها على ضرورة   توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة   
والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة.

وأكد على ضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقًا للقواعد المنظمة لها، وعدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات. 
ووجه بالتصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.
في ذات السياق أكد  على الالتزام بكافة التعليمات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية.
وأوضح أنه  تم التنسيق مع مديرية الصحة  وهيئة التامين الصحي  للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ..