السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عايزين المحافظ يتدخل".. طلاب الإعدادية بالفيوم يشتكون من صعوبة امتحان الدراسات

طلاب الإعدادية
طلاب الإعدادية

عبر طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية الخاص بالفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

 

طلاب الإعدادية بالفيوم يشتكون من صعوبة امتحان الدراسات

وقال الطلاب إن امتحان الدراسات كان صعب بالإضافة إلى ضيق الوقت المخصص للإجابة عن الامتحان، متابعين: "الأسئلة نراها لأول مرة ولا تشبه أسئلة الكتاب المدرسي، واحتاجت منا إلى وقت طويل للتفكير في الإجابات، وتركنا كثير من الأجزاء لم نجب عليها، ومنها مثلا جزئية المحاكم المختلطة التي لم يتصور أحد أن تكون محل سؤال".

 

شكاوى من أسئلة امتحان الدراسات في الفيوم

وأردف الطلاب عن امتحان الدراسات الاجتماعية: "خريطة حملة كليبر لأول مرة في تاريخ الدراسات تكون محل سؤال، مطالبين بتدخل المحافظ لحل المشكلة كما فعل في امتحان اللغة العربية، وتشكيل لجنة لتقييم الامتحان  الذي خالف معايير الورقة الامتحانية.

 

تدخل محافظ الفيوم لحل أزمة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

ووجّه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتشكيل لجنة فنية، لفحص امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وذلك على خلفية الشكاوى المتكررة التي وردت من الطلاب وأولياء الأمور بشأن صعوبة الامتحان، خصوصًا أسئلة النحو.
 

وأوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد تلقى عدة شكاوى تتعلق بصعوبة امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية، خصوصًا أسئلة النحو، وعلى الفور وجه المحافظ، الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، بتشكيل لجنة من التوجيه الفني بمديرية التربية والتعليم، لإعداد تقرير فني موضوعي "دون تحيز" عن امتحان اللغة العربية، وكذا تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابات الطلاب.


وأضاف، أنه فور انتهاء اللجنة من تقريرها الفني، واعتماده من وكيل وزارة التربية والتعليم، وعرضه على السيد المحافظ، سيتم إعلانه لأولياء الأمور، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن، حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وعلى جانب آخر، شددت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، علي رؤساء لجان سير الامتحانات بعدم تنازل اي منهم عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة، والتأكيد على تشكيل لجنة لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة، والتوقيع علي فتح مظروف الأسئلة وتحقيق الانضباط الكامل بدءًا من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يوميًا والالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالإدارة التعليمية، والغرفة الرئيسية بالمديرية، وذلك للتدخل الفورى وحل أى عقبات تواجه العملية الامتحانية.