الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إلهام شاهين وسمير صبري يقصان شريط افتتاح كلية الفنون السينمائية بجامعة بدر

كشكول

أعلن الدكتورمصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة عن افتتاح كلية الفنون السينمائية والمسرحية أحدث كليات الجامعة، لتكون الكلية التاسعة ضمن مجموعة كليات جامعة بدر بالقاهرة، وتم ذلك ظهر اليوم السبت علي مسرح جامعة بدر وسط حضور حاشد من طلبة جامعة بدر وحضور كبير من كبار الفنانين والسينمائيين الذين حرصوا علي مشاركة جامعة بدر فرحتها بافتتاح الكلية الجديدة وبدء العام الدراسي الجديد فيها .

 

من بين الفنانين الذين حضروا حفل الافتتاح الفنانة إلهام شاهين والفنان سمير صبري والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون والفنان طارق الدسوقي ومن الفنانين الشبان الفنان محسن منصور وعمرو رمزي والفنانه أمل رزق والمخرج أمير الشناوي.

 

وقد قام بقص شريط الكلية الجديدة الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم القلا، والدكتور أشرف حيدر بالاشتراك مع الفنانة الهام شاهين والفنان سمير صبري، وبعدها قام جميع الحضور من فنانين وأساتذة الكليات وفي مقدمتهم الدكتور مصطفي كمال بتفقد الأدوار الخمسة لكلية الفنون السينمائية والمسرحية بصحبة الدكتور أيمن الشيوي عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية الذي قام بشرح تفاصيل مبني كلية الفنون السينمائية والمسرحية.

 

وكانت البداية إشارته الي صورة كبيرة تم وضعها في مدخل الكلية ضمت كبار الفنانين الراحلين والأحياء الذين مثلوا علامات مضيئة في تاريح السينما والمسرح المصري والعربي علي مر العصور ومنهم الفنانة فاتن حمامة ورشدي اباظه وأحمد زكي ومحمد صبحي وغيرهم, ثم تفقدوا الاستديوهات والمسرح وقاعات التمثيل والباليه في جميع الأدوار.

 

وفي قسم التصوير استقبلهم الدكتور سمير فرج رئيس قسم التصوير السينمائي بالكلية وكبير المصوريين المعروف الذي استجاب لرغبه الفنانين سمير صبري والهام شاهين بالتقاط صورة تذكارية لجميع الفنانين بحضور رئيس جامعة بدر وأساتذة الجامعة من جميع الكليات.

 

وأشار الدكتور أيمن الشيوي، إلي ان المسئولين عن الجامعة جهزوا كلية العلوم السينمائية والمسرحية لتكون كلية فنية شامله تجمع تحت قبتها دراسة جميع الفنون من تمثيل وإخراج ومونتاج وتصوير وتصميم وديكور وجرافيك وبالية وفنون استعراضية وموسيقي، وان تكون كلية منفردة، تمثل إضافة للحياة الفنية في مصر والمنطقة العربية من مشرقها الي مغربها، حيث تم تجهيزجميع قاعاتها واستديوهاتها بأحدث الأجهزة العالمية، موضحا ان من المخطط ان تكون استديوهات الكلية استديوهات لتدريب الطلبة كما ستكون متاحه للفنانين المصريية لتنفيذ اعمالهم من خلالها.

 

من جانبها أعربت الفنانة الهام شاهين عن سعادتها بالمستوي التي وجدت عليه كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعة بدر   وتمنت أن تكون الكلية أضافة إليّ الفن المصري بتخريج فنانين يضيفوا الي الساحة المصرية والعربية، موضحة ان حضورها جاء من أجل الدعم للجامعة في رسالتها وايضاً دعم للشباب من الجيل الجديد الذي سيدرس الفن، معربة عن سعدتها ان الكلية تجمع بين دراسة الفن والمسرح وكل الفنون المساعدة تحت مظلة واحدة وهو شيئ فريد في مصر، كما ان المكان راقي وكل الأجهزة حديثة وأجهزة المونتاج وقاعات للرسم وقاعات للتصوير شئ مشرف.

 

وأثني الفنان سمير صبري علي الكلية والمستوي التي تم إنشاءها وتجهيزها عليه وتمني ان تكون انطلاقة كبيرة في دفع الحركة الفنية في مصر بتخريج فنانين دارسين يجمعوا بين الدراسة الاكاديميه والعملية.

 في ختام الزيارة إليّ الكلية حرصت الفنانة العام شاهين علي التقاط صورة تضم جميع الفنانين بصحبه الطلبة الجدد الذين يمثلوا اول دفعة من كلية العلوم السينمائية والمسرحية .

 

علي الجانب الآخر تضمن يوم الافتتاح لكلية الفنون السينمائية والمسرحية أيضا حفل لفرقة حركة وتر الشبابية التي قامت بعزف مجموعه من المعزوفات الشهيرة لدي الشباب بحضور جميع الفنانين، حيث اشعل المسرح الفنان سمير صبري ولاسيما عند دخوله المسرح وقيامه بالرقص والغناء علي أنغام فرقة حركة وتر.

 

وقد عزفت حركة وتر مجموعة من المقطوعات العربية والاجنبية التي تفاعل معها الطلبة بالرقص والغناء والتصفيق ومنها موسيقي لاشهر البرامج الكارتون المشهورة لدي الجيل الحالي من طلبة الجامعه ومنها موسيقي تمثلية سابق ولاحق وبكيمون وكركشنجي ومكس كارتون توم وجيري وياعبد السلام وشمس الزناتي وزي ما هي حبها، كانت الفرقة قد بدات معزوفتها بعزف السلام الجمهوري ثم بدأت في العزف لباقي المعزوفات لأكثر من 3 ساعات.