الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

محافظ السويس يبحث آليات إنشاء جامعة تكنولوجية

كشكول

بحث اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الأربعاء، مع أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بحضور أ.د. عبدالله رمضان نائب المحافظ، خطة إنشاء جامعة السويس التكنولوجية التي تأتي في إطار أهمية التركيز على التعليم التكنولوجي باعتباره أحد أهم مشروعات الدولة المصرية تحرص على توطين هذا النمط من التعليم في مصر لما له من فائدة كبيرة على سد احتياجات سوق العمل.

تأتي الزيارة تفعيلًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمبادرة الإستراتيجية للتعليم العالي التي اطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور في مارس ٢٠٢٣.

أكد صقر أهمية إنشاء الجامعة التكنولوجية في محافظة السويس ووجه بأهمية مواكبة تخصصات الجامعة مع التخصصات المطلوب  في سوق العمل حاليا، والذي يأتي من خلال التفاعل والتواصل مع قطاع البترول والموانئ والهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس والشركات والمصانع لاختيار التخصصات التكنولوجية المطلوبة لهذه القطاعات والتي تتضمن بالندرة التفرد، الأمر الذي يُسهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لمصر.

أكد "حنيجل" الحرص على الدراسة المجتمعية قبل انشاء الجامعة التكنولوجية من خلال دراسة جدوي متأنية مبنية علي الاحتياجات المجتمعية من التخصصات المختلفة في محافظة السويس ومحور قناة السويس، كما ثمن "رئيس الجامعة" الدور الفعال لرئيس جهاز مدينة السويس الجديدة المهندسة أسماء مخلوف لتسهيل كل الخطوات لزيارة وفد الجامعة لمدينة السويس الجديدة.