الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه بالكشف عن الطلاب المبتكرين والمبدعين والمخترعين والموهوبين

التعليم
التعليم

كلفت  مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة دمياط، مديري المدارس (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، التعليم الفني) وجميع التوجيهات الفنية والأقسام المختصة بالكشف عن المبتكرين والمبدعين والمخترعين والموهوبين من الطلاب.

وشددت على سرعة ارسال بيان ورقي وإلكتروني مدون فيه الآتي:

  • اسم الطالب
  • المرحلة التعليمية
  • الاختراع /الابتكار/الموهبة
  • أوجه الرعاية

وأكدت على سرعة تفعيل مسابقات أوائل الطلاب والمسابقات الفنية والثقافية والرياضية والعلمية بجميع المدارس، حتى تصبح بيئة جاذبة.

وأوضحت أنه يتم ارسال جدول المسابقات إلى إدارة المرحلة، وتكلف أجهزة المتابعة وأقسام التعليم المختصة والتوجيهات الفنية بمتابعة ذلك. 

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شدد على انتظام المعلمين لتحقيق الانضباط، والعمل على جذب طلاب الصف الثالث الاعدادي من خلال تقديم محاضرات لهم.

كما شدد الوزير كذلك على تفعيل الغياب الإلكتروني، ومتابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب فى المدارس، وكذلك انتظام المعلمين في الحضور لتحقيق الانضباط، والعمل على جذب الطلاب للمدرسة خاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي من خلال تقديم محاضرات لهم يقدمها أفضل المعلمين، مع الإعلان عن هذه المحاضرات في جداول بالمدارس، بالإضافة إلى جذب الطلاب من خلال الاهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع بجميع المدارس بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة.