الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء مسابقة أوائل الطلبة للابتدائي والإعدادي بمدارس القاهرة

كشكول

انطلقت اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ ولمدة خمسة أيام بالإدارات التعليمية  مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية والاعدادية بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

أوضح أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة،  أن المسابقة تأتى وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفنى وحزب مستقبل وطن حيث تم وضع آليات ضوابط تفعيل مسابقة أوائل الطلبة 2024 لتنفيذ المسابقة بجميع الإدارات التعليمية.

ووضعت امتحانات المسابقة فى المواد التخصصية إضافة إلى سؤال فى المشروعات القومية وذلك من قبل موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية وموجهى عموم المواد الأساسية بالمديرية.

تهدف المسابقة إلى الآتي:
 

  • تشجيع الطلبة على التفوق العلمى وتقوية روح التنافس المبنى على معايير تتسم بالشفا فية والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب والتنافس الشريف فى المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.
  • تقدم مسابقة أوائل الطلبة العديد من الفوائد منها العمل على زيادة ربط الطلاب بعملية التعليم وأنشطته ومساعدتهم على بلورة أهدافهم وتطويرها.
  • بدأت فعاليات تصفيات مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية والإعدادية اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ ولمدة خمسة أيام على أن ترسل الإدارة التعليمية أسم المدرسة الفائزة للمرحلة على الرابط المعد لهذا الشأن.وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٤.
  • يتم عقد تصفيات المرحلة الثانية وهى تصفيات قطاعات وفى كل قطاع على حدة بالمناطق الأربعة
    ( شمالية _ جنوبية _ غربية _ شرقية)، اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ولمدة خمسة أيام على أن ترسل اسم المدرسة الفائزة فى كل قطاع للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية وذلك يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/٣١
  • تبدأ التصفيات على مستوى محافظة القاهرة وذلك بقاعة الإجتماعات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتصعيد مدرسة فائزة على مستوى المحافظة للمرحلة الإبتدائية والاعدادية على حسب الجدول الآتى:
  • المرحلة الابتدائية يومى الإثنين والثلاثاء الموافق  ٢٠٢٤/٤/٢،١
  • المرحلة الإعدادية يومى الأربعاء والخميس  الموافق ٢٠٢٤/٤/٤،٣