الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"فرص التعاون العلمي" ورشة عمل بجامعة حلوان

كشكول

نظمت كليتي العلوم والهندسة بجامعة حلوان بالتعاون مع كلية العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة المصرية اليابانية ورشة عمل عن التعاون العلمي، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

 

وأشار الدكتور ماجد نجم، إلي أن هذه الورشة قد هدفت لإبراز الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة بالكليات في إطار تحقيق التعاون العلمي والبحثى وتقديم فرص منح الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا وتحقيق الأهداف المرجوه من استراتيجية البحث العلمي بما يحقق رؤية مصر 2030 سواء في رفع اسم الجامعتين دولياً أوفي تحقيق المردود الاقتصادى للبحث العلمي.

 

وأكد على أهمية التعاون بين كليتى العلوم والهندسة بحلوان وكلية العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة المصرية اليابانية، لما لهما من أهمية في إعداد خريج متميز في تخصصات نادرة، كما تقوم كليات جامعة حلوان بتقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية تحكمها المعايير العالمية والمحلية، بجانب كفاءة أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي والمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع.

 

وأشار الدكتور ماهر هلال عميد كلية العلوم بجامعة حلوان، إلى أهمية الدور البارز الذي تقوم به كليتي العلوم من الاهتمام العلمي المشترك والمستمر بين الكليات لتخريج طالب متميز.