الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وزير الخارجية: لم يعد مقبولًا عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار بوقف إطلاق النار

وزير الخارجية
وزير الخارجية

حذر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال استقباله نظيرته الألمانية من أي عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أنه لا بد من ضرورة حتمية إنفاذ التهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة في أسرع وقت.

واستعرض وزير الخارجية المصري الاتصالات مع الجانب الأمريكي جهود الوساطة بين حـماس وإسرائيل، بهدف تحقيق هدنة تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار، مؤكدا أن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى كارثة إنسانية ستخرج عن السيطرة وتعقيدات غير مسبوقة.

وأكد وزير الخارجية المصري، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل الضغط على إسرائيل لضمان إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كامل لقطاع غزة.

وأشار وزير الخارجية لنظيرته الألمانية إلى أنه لم يعد مقبولا عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يطالب بوقف إطلاق النـار بعد مرور أكثر من 5 أشهر من الحـرب بغزة.

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية، استقبل يوم ٢٥ مارس الجاري بمقر وزارة الخارجية، السيدة أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، حيث عقد الوزيران مباحثات موسعة، تناولت فى الشق الأكبر منها الأوضاع في قطاع غزة وجهود وقف الحرب الدائرة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل أولوية الجانبين، فضلًا عن سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وكشف المتحدث الرسمي، أن المباحثات تناولت مختلف جوانب الأزمة في غزة، والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والحد من المعاناة الإنسانية المتفاقمة لسكان القطاع، حيث أكد السيد سامح شكرى على حتمية إنفاذ التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة فى أسرع وقت، مستعرضًا الاتصالات والجهود التي تبذلها مصر على كافة الأصعدة، بما فى ذلك الاتصالات مع الجانب الأمريكي وجهود الوساطة بين حماس وإسرائيل، بهدف الوصول إلى هدنة تُفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار.