الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد الملتقي الطلابي الثالث لكلية التمريض

كشكول

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، فعاليات الملتقى الطلابي الثالث الذي نظمته كلية التمريض بالجامعة، تحت عنوان " دور طلاب التمريض في  الإبتكار والإبداع لتطوير الرعاية الصحية  في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة صباح ابو الفتوح عميد كلية التمريض، ووكلاء الكلية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض من مختلف الجامعات المصرية.

أشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بالملتقي لدوره في خلق عمل طلابي متميز مبني علي الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة والتي هي مصدر الابداع، مرحبًا بالحضور من مختلف كليات التمريض بالجامعات المصرية للمشاركة في فعاليات المتلقي، وعبر عن امتنانه لدور التمريض داخل المجتمع لافتا إلى أن النظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي. 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن كلية التمريض بالجامعة تلتزم بإعداد مهنيين مؤهلين لتقديم رعاية تمريضية تلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية بكفاءة تنافسية متميزة، لمواكبة التطورات العالمية، وإعداد باحثين قادرين على إنتاج بحوث علمية منافسة عالميا، لتطوير المهنة من خلال برامج تعليمية متطورة، تدعم آليات البحث العلمي، ومهارات التعلم الذاتي، وخدمة المجتمع.

وقالت الدكتور صباح أبو الفتوح عميد كلية التمريض، أن الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات في مجال التمريض مع الجامعات المصرية،و بناء استراتيجيات لتطوير كفاءة تعليم  مهنة التمريض، وتعزيز القيم البحثية والإبداعية للطلاب وتنمية ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم،و إثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي للطلاب،و تنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات.

جاء ذلك بمشاركة كليات التمريض بجامعات: بنها، قناة السويس، طنطا، الزقازيق،6 أكتوبر، دمنهور،القاهرة، المنصورة الأهلية، الإسكندرية، بورسعيد  حلوان، دمياط، المنوفية