السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان يلتقى طلاب كلية التجارة فى حوار مفتوح

كشكول

التقى الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، بطلبة كلية التجارة جامعة أسوان، فى حوار مفتوح نظمته إدارة الكلية، للاستماع إلى طلبات ومقترحات الطلاب والإنصات إلى تطلعاتهم وطموحاتهم وخاصة فيما يرتبط بالتخرج والإتحاف بسوق العمل.

بحضور الدكتور حسن الشقطى عميد الكلية والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تناول اللقاء كثير من مقترحات الطلاب على التدريب العملي وتطلعاتهم الى تدريب حقيقي.


كما أستعرض الدكتور حسن الشقطي عميد الكلية، الفرص التدريبية المتاحة، التي تقدمها الكلية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة، حيث نجحت الكلية في بناء أواصر وعلاقات قوية مع الشركات الكبرى باسوان وصعيد مصر وعلى راسها شركات كيما والكهرباء ومصر للطيران والفوسفات والسكر ولب الورق والتي تساند المجتمع الجامعي بتدريب عشرات الطلاب سنويا وخلال فترة الصيف.

كما تم طرح مجموعة من الأفكار الجديدة والتى تكون نواه لمشروعات رائدة مستقبلا كمشروع إعادة تدوير المخلفات والذى يخدم المحافظة بوجه عام.

كما وجه الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة فى لقاؤه مع الطلاب بدعم الطلاب من خلال عمل بروتوكولات مع مؤسسات الأعمال المختلفة بنطاق محافظات أسوان والاقصر وقنا لإستيعاب أبناؤنا الطلاب بكلية التجارة للتدريب خلال الإجازة الصيفية.

كما تابع رئيس جامعة أسوان سير العملية التعليمية بكلية التجارة والتى تشهد طفرة غير مسبوقة فى ظل التطورات التي شهدتها الكلية خلال العامين الأخيرين، حيث أستحدثت الكلية عدد من البرامج الجديدة فى مراحل البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشاد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالمجهود المبذول للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية بكلية التجارة وذلك لخدمة المجتمع الاسوانى.

وفى نهاية زيارته أشاد الدكتور رئيس الجامعة بأداء الكلية بقيادة الدكتور حسن الشقطى عميد الكلية والذى لم يدخر جهدا للنهوض بالكلية فى ظل دعم اللامحدود من قيادة الجامعة.