الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعليم بورسعيد يُعلن موعد امتحانات الإعدادية

كشكول

 

عقد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا استهدف مديري المدارس المرشحين لرئاسة لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية، فى إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وسيادة اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأعلن الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية في بورسعيد سوف تعقد في الفترة من 15 حتى 21 مايو المقبل بنظام الورقة الامتحانية "بابل شيت" تلك التجربة الرائدة التي تنفرد بها المحافظة والتي عممت على صفوف المرحلة الإعدادية من العام الماضي.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن أعمال الامتحانات مهمة وطنية يحب أدائها على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع باعتبار التعليم أمنا قوميا ولا يمكن التقصير فيه، وأشار إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بتعليم بورسعيد.

واستمع الدكتور محمد عبد التواب إلى بعض المعوقات والمشاكل التى قد تواجه رؤساء اللجان واقترح الأفكار المناسبة التى تساهم فى الحلول الجذرية لها، منوها إلى أن تعليم بورسعيد يتصدر المشهد بالتجربة الرائدة لنظام الامتحانات بالمرحلة الاعدادية بورقة البابل شيت.

ووجه وكيل أول الوزارة الحضور بمراعاة العامل النفسي للطلاب وضبط النفس لأقصى درجة أثناء التعامل معهم، وتوفير المناخ والأجواء الامتحانية المثالية لهم باعتبارهم أمانة، مشددا على الالتزام بتطبيق القوانين والإجراءات المتبعة تجاه المتجاوزين منهم.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة مراجعة كتيب دليل المعلم من إعداد إدارة الشئون القانونية، للتعريف بالحقوق والواجبات أثناء مباشرة أعمال الامتحانات وفقا للقوانين واللوائح والكتب الدورية الوزارية المنظمة لهذا الشأن.