السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يقدم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة المجيد

كشكول

تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، بالتهنئة إلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك القداسة المرقسية، وللأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأعرب وزير التعليم، عن أمنياته أن يعيد الله أن هذه المناسبة الغالية على قلوبهم بموفور الصحة والعافية، وعلى مصر وشعبها العظيم بمزيد من السلام والمحبة.

ومن جانبه، تقدم وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولجميع الكنائس والطوائف المسيحية، بمناسبة عيد القيامة.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية وحدة المصريين كنموذج عظيم لدولة المواطنة المتكافئة، وأن مصر هي وطن لكل أبنائها، وبالتضافر والتعاون يمكن بناء وطن قوي ومزدهر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن عيد القيامة المجيد هو أحد الأعياد المهمة في التقويم المسيحي، ويُعتبر الاحتفال بقيامة يسوع المسيح من القبر بعد صلبه ودفنه. يحتفل به هذا العيد في الأسبوع الذي يلي الجمعة الكبيرة (جمعة الآلام)، ويتزامن مع بداية فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي. يُعتبر عيد القيامة المجيد من أهم الأعياد في المسيحية، حيث يرمز إلى البداية الجديدة والأمل والفرح بالحياة الجديدة في المسيح.