السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط أعمال التحقق الخارجي للزيارة الثانية للمدارس الفنية المطبقة لمنهج الجدارات

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  ضوابط أعمال التحقق الخارجي للزيارة الثانية للمدارس الفنية المطبقة لمنهج الجدارات.

وتضمنت ضوابط أعمال التحقق الخارجي للزيارة الثانية الآتي:

أولا: مهام المحققين الخارجيين - الزيارة الثانية: 

يقوم المحقق الخارجي بالتحقق على أي برنامج بكامل وحداته، فمثلا لا يجوز التحقق على وحدات الحاسب الآلى لجميع المهن بل التحقق على البرنامج بالكامل بما فيه وحدات الحاسب الآلى، ويتم استيفاء البيانات الخاصة بالجيدة لكل وحدة من وحدات البرنامج (عدد الطلاب المتقدمين للتقييم - عدد الطلاب الذين اجتازوا.... الخ)) مع ملاحظة أنه اذا كان عند المحققين الخارجين  أكثر من عدد المهن المطبقة بالمدرسة محل التحقق يمكن الاشتراك اثنان من المحققين في التحقق على البرنامج الأكثر عددا ويوقعا على التقرير.

ثانيا: يخصص المحقق الخارجي استمارة تحقق لكل مدرسة على حده ولا يجوز الجمع بين مدرستين في استمارة واحدة من قبل مسئولى غرفة

ثالثا: يخصص المحقق الخارجي استمارة التحقق للمدرسة الأميري وأخرى للخدمات.

رابعا: يرسل المحقق الخارجي استمارة حصر نتيجة طلاب الدبلوم على الواتساب بعد اعدادها التقديم والتحقق واعتمادها من قبل ادارة المدرسة وذلك بعد مطابقة اسماء الطلاب الراسبين في أكثر من وحدتين وكذلك اسماء الطلاب الذين لديهم دور ثاني في وحدة أو وحدتين مع استمارة التحقق الخارجي للزيارة الثانية وذلك في موعد غايته الأربعاء ٢٠٢٤/٥/٨ إلى السيد متابع المحافظة على أن تقوم ادارة المدرسة بارسال استمارة حصر نتيجة طلاب الدبلوم الورقية مع مندوب المدرسة إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للقطاع الخاص بها المراجعة البيانات بعد مطابقتها بالنسخة المرسلة من المحقق الخارجي على الواتساب وذلك قبل استخراج ارقام الجلوس الطلاب.

خامسا: يرسل المحقق الخارجي استمارة التحقيق للزيارة الثانية لجميع الصفوف وجميع البرامج على الواتساب إلى السيد الموجه العام المركزي منسق عام البرنامج المختص طبقا للبرنامج كما بالشكل الآتي: