الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالجيزة يصدر قرارات جديدة لانتظام سير امتحانات الترم الثاني

كشكول

كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن قرارات جديدة بشأن الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024.

حيث أوضح أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية تعمل منذ الساعات الأولي من الامتحانات  مع ربطها بغرف عمليات دواوين الإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات والعمل على حلها بشكل فورى وسريع.

وأشار إلى أنه في إطار التعاون بين مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن سوف يتم عمل دوريات أمنية بمحيط  المدارس لسلامة ابنائنا والتعامل في حالة حدوث أى شغب.

كما أكد على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز للتعامل مع الباعة الجائلين خارج أسوار المدارس وإزالة أية معوقات وذلك لتوفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب.

وشدد على ضرورة  تواجد الإشراف بالأدوار وبفناء المدرسة مع تواجد الموجه المقيم داخل اللجان وعدم أصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين للجان نهائيًا لعدم المساءلة القانونية وإلغاء امتحان المخالفين وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020.

كما قرر  منع الإجازات للمعلمين إلا بقمسيون طبي معتمد، مؤكدا على  توفير سبل الراحة والهدوء من خلال المتابعات الميدانية لتذليل العقبات بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.