الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| نافسوا 33 دولة.. "تعليم أسوان" تكرم المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات

تكريم المتفوقين في
تكريم المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات

كرم المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم الأربعاء، الطلاب المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات بمدرسة المستقبل، بحضور بشير عامر، مدير إدارة التعليم الخاص، وبخيت فهيم، رئيس مجلس إدارة المدرسة.

 

تكريم المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات بأسوان

وشمل التكريم، الطالبة رودينا محمد محمد بالصف الثالث الابتدائى، وحققت المركز الأول على مستوى العالم بمنافسة ٣٣ دولة، في زمن قياسى لحل الامتحان، بالإضافة إلى تكريم ٦١ من الطلاب والطالبات الحاصلين على الدرجة النهائية 100% على مستوى العالم في اختبار توفاس الدولي للرياضيات بالمدرسة.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بالمشاركة المتميزة لطلاب أسوان بالمسابقة ومدى الاستفادة منها فى تعزيز مهاراتهم فى الرياضيات والحساب الذهني، وشارك ٣٨٥٤ طالبًا بالمرحلة الثانية بشهر فبراير وحققوا نتائج متميزة وفي انتظار إعلان نتيجة المرحلة الثالثة للمسابقة، كما قدم التحية لأولياء الأمور وكل المشرفين على المسابقة على الجهد المبذول منهم وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح.

جدير بالذكر أن ‏TOFAS هو اختبار دولى بالرياضيات لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم فى بلدان متعددة، وهذا الاختبار مقدم من المؤسسة اليابانية Sprix ويأتي ضمن مشاريع التعاون مع دولة اليابان في مجال التعليم قبل الجامعي.