الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب التعليم الفني يستعدون للتألق في مسابقة المهارات العالمية

كشكول

تمكن 12 طالبًا موهوبًا من مدارس التعليم الفني في مصر من الوصول إلى المرتبتين الأولى والثانية في 6 مهارات مختلفة ضمن مسابقة المهارات الوطنية لعام 2024 والآن، هم يستعدون لتمثيل مصر في المسابقة العالمية للمهارات WorldSkillsفي فرنسا في سبتمبر المقبل.

تلقى الطلاب المتميزون تدريبًا متخصصًا تحضيرًا للمسابقة، بإشراف خبراء دوليين من WorldSkills وهما مايكل بوشيل وألبا لوسار. 

تم تنظيم هذا البرنامج التدريبي الشامل من قِبل مشروع دعم التشغيل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم من اتحاد الصناعات المصرية وشركات القطاع الخاص مثل دي ام جي موري، وتيليكوم مصر (WE)، وأكاديمية السويدي الفنية، وغيرها من الشركات.

وتُعتبر المسابقة العالمية للمهارات ساحة المنافسة العالمية التي تجمع بين شباب العالم كله، حيث تتنافس العقول الشابة الموهوبة من أكثر من 80 دولة في مختلف المجالات المهنية. وتُظهر مشاركة مصر في هذه المسابقة إصرارها على الابتكار والتطوير في مجال التعليم الفني، معبرة عن رؤيتها الطموحة لعام 2030 وتسليط الضوء على قدرات شبابها المبدعين.

يُنَفَّذ مشروع دعم التشغيل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني. ويهدف المشروع إلى تعزيز التعليم الفني وتعزيز الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر في مصر. للمزيد من المعلومات، اتبع هذا الرابط https://lnkd.in/dyq_p_4r