الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

" أبو غالي" ترصد مطالب أولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة

كشكول

تنوعت مطالب أولياء الأمور علي المنشور الخاص بمطالباتهم عن امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٤ والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

وقالت مني أبو غالي ولية أمر وأدمن جروب حوار مجتمعي:"  لابد من  تجنب المشاكل البسيطة والصغيرة قبل البدء حتى لا تتحول إلى مشاكل كبيرة بداية من المقاعد التي  يجلس عليها الطلاب  يعني غير منطقي طالب سنة كبير يجلس  على ديسك أطفال حضانة او ديسك متكسر والمسامير مش بس تقطع الهدوم دى تقطع جلدة نفسة ، والاهتمام بالمراوح الجو هيكون حر جدا وهذا يسبب  مشاكل للسليم ما بالكم بالمريض  وبيحصل له اختناق او نزف من الأنف ".

 

وأضافت:" لابد من حل من الأن وتركيب مراوح حائط او استاند واعتبروها عهدة تتجمع بعد الاختبارات.. وما ادراك ما الترجمة مشكلة كل سنة طلاب لغات بتعاني بسبب أخطاء الترجمة وبالتالي اما بيختاروا غلط او بيضطروا يترجموا للعربي وبردوا بيغلطوا لأنهم غير متعودين على المصطلحات بالعربي  وهذا امتحان ثانوى يعني امن قومي لابد من التأكد من عدم وجود اي خطأ  ابعدوا عن ترجمة جوجل لمن بيده الأمر". 

وتابعت أن "أوراق زيادة للبابل شيت منعا لشكاوى الطلاب المستمرة  لجان كتير للأسف بترفض تسلم الطلاب بدائل للبابل شيت وهذا يتسبب في توتر ليس للطلاب فقط بل  وأهاليهم كمان علشان طريقة التصحيح بيكون هناك شكوك كثيرة بطرق التصحيح".

 

واستكملت:" تدريب المراقبين جيدا مش كل مراقب لجنة كلامه مختلف عن اللجنة الأخري وهذا يعمل قلق عام لأن الطلاب تخرج من الاختبار تقول كلام مختلف عن بعضهم في توجيهات المراقبين"