الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم"جنوب سيناء" يوجه بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي

كشكول


 

شدد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي داخل المدارس وتسجيل الغياب اليومي للتلاميذ وتنفيذ خطابات الإنذار لأولياء الأمور عند تعد الحد المسموح به قانونيا للغياب.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمدارس الزهور الإبتدائية والإعدادية ومدرسة عمرو شكري الإعدادية بنات.

كما تحدث وكيل الوزارة عن موضوع ترويج الإشاعات وخطورتها في هدم المجتمعات وخلخلة بنائها الاجتماعي بهدف زعزعة الثقة لدى المواطنين تجاه الدولة ومؤسساتها الرسمية، موصيا بعدم أخذ ما يقال على وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر موثوق للمعلومات لاسيما وأن الرقابة عليها معدومة ويقوم للترويج عليها بعض أصحاب الهوى أو الأجندات الخارجية أو من يسعون لهدم الدولة بصورة أو بأخرى

كما دعا عقل بضرورة تحلي المواطن بالثقة والمسؤولية ولا يكون أداة لنشر الشائعات وتناولها حتى ولو قام بدور سلبي بالحديث عنها وأن الثقة بالدولة ومؤسساتها يقضي قضاء تاما على الإشاعة في مهدها .

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية تعمل جاهدة لحماية طلابها فكريا وتربويا من خلال التوعية الرشيدة والأمينة داخل المدرسة .

ومن ناحية أخرى وجه وكيل الوزارة،  المعلمين والطلاب خلال جولته اليوم بالمشاركة التفاعلية في تناول موارد بنك المعرفة المصري الذي أتاحته الدولة لطلابها بالمجان، مشددا أنه في المرحلة القادمة لن يكتفي بمتابعة المعلمين وإنما بمتابعة الطلاب ومدى استفادتهم من بنك المعرفة .

وأشار إلي أن نظام التعليم الجديد ستختلف فيه طريقة التقييم عن الطريقة المعتادة حيث يهتم بقياس القدرات والملكات لدى الطلاب وأن الطريقة التقليدية في التقييم لن تكون مجدية فيه .

وأوضح أن المعلم عليه مسؤولية في توفير المادة العلمية وتدريب الطلاب عليها من خلال بنك المعرفة سواء من خلال التحضير المسبق لها أو الدخول المباشر على بنك المعرفة مباشرة أيهما أيسر للطلاب.