الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنها: القطاع الصحي على رأس أولويات الدولة

كشكول

احتفلت جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للتمريض وتكريم المتميزين من أطقم التمريض والأطباء.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن  القطاع الصحي على رأس أولويات الدولة المصرية، والذي ظهر من خلال زيادة حجم الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي خلال العشر سنوات الماضية.

وقال: إنه تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية منها مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، ومنظومة التأمين الصحي الشامل مما ساهم بدوره في الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأشار رئيس الجامعة إلى  أن الأطقم الطبية هم أصحاب رسالة وليست مجرد مهنة قدموا العديد من الشهداء خلال ازمة كورونا، مؤكدًا أن المستشفيات الجامعية يتردد عليها 4 آلاف حالة يوميا من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة تقدم لهم الرعاية الطبية فى مختلف التخصصات مما يدل على ثقة المواطنين بها، واكد أن المستشفى الجامعي شهد تطورًا فى كافة اقسامها باعتبارها جزء من المنظومة الصحية داخل الدولة.

كما وجه الجيزاوي الشكر لكل العاملين بالمستشفى الجامعى لما قدموه من خدمات طبية للمواطنين. 
من جانبه قال الدكتور محمد الأشهب ان التمريض مهنة سامية وإنسانية تهدف الى انقاذ البشر، موجها الشكر لقيادات الجامعة على الدعم الذى يقدموه للمستشفيات الجامعية من أجل رفع كفاءتها، موضحًا أن تكريم الأطقم الطبية هو تكريم لأنفسنا.

وأضاف الدكتور عمرو الدخاخني، أن مهنة التمريض من أعظم المهن الانسانية فهي ركيزة اساسية ضمن المنظومة الطبية التي تخدم الانسان مشيرا إلى أن تضحيات الأطقم الطبية دائما مقدرة من الجميع، وشدد على التزام الجامعة والمستشفيات الجامعية بدعمكم من أجل تقديم أفضل خدمة للمرضى، موجها الشكر لكل طبيب وممرض يصنعون البسمة على وجوه المرضى.

في نهاية الاحتفال كرم رئيس الجامعة ومرافقوه أسر شهداء الأطقم الطبية والمتميزين من الأطباء والتمريض بالمستشفى الجامعي.